0 تصويتات
في تصنيف القسم التعليمي بواسطة (1.9مليون نقاط)

أشهر وسائل المفسدين في إغواء الشباب في الجوانب العقدية (كالدعوة إلى الإلحاد)، أوالجوانب الفكرية (كالدعوة إلى التطرف والغلو)  ، 

حل سوال أشهر وسائل المفسدين في إغواء الشباب في الجوانب العقدية (كالدعوة إلى الإلحاد)، أوالجوانب الفكرية (كالدعوة إلى التطرف والغلو)

 (1 نقطة) 

يتذكر الطالب في اوقات حياته عن سبب تقدم الأمم والشعوب، وما الذي ادى الى نهوضها بمجمع الجد التي وصلت اليه حاليا، فوجدنا انه العلم الذي تعلم به الاجيال حتى نما وازدهر بمستوى راقي انتفع به كل الناس، نسعد بكم في موقع سؤالي بيت كل الطلاب الى تقديم الفكرة الصحيحة لحل سؤال

اشهر وسائل المفسدين في اغواء الشباب في الجوانب العقديه او الجوانب الفكريه ؟ 

كان الهدف من هذه الدراسة هو فهم مستويات الهوية الاجتماعية للمراهقين وتحليل الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على هويتهم الاجتماعية من منظور العمل الاجتماعي. استخدم الباحث الأسلوب الوصفي التحليلي في هذه الدراسة. 

وقد تكونت عينة الدراسة من 200 مراهق (ذكور وإناث) في المرحلة الثانوية في الفئة العمرية (15-18 سنة). قام الباحث بتصميم استبيان يستند إلى المستويات الأربعة الرئيسية لنظرية جيمس مارسيا للهوية الاجتماعية. أظهرت النتائج مجموعة متنوعة من الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الهوية الاجتماعية للمراهقين من حيث "الإنجاز - التأجيل - الإغلاق - التشتت" ، وهذا يتطلب اتخاذ إجراءات جادة من الأسرة والمدرسة. 

وشكلت أزمة الهوية الاجتماعية هي المشكلة الرئيسية التي يجب على الناس معالجتها خلال فترة المراهقة. تبدأ الأزمة مع بداية تكوين الشخصية حيث يطرح المراهق عددًا من الأسئلة على نفسه مثل: من أنا؟ ما هو دوري في المجتمع؟ كيف أثبت وجودي؟ كيف أنجح؟ وهنا يجد المراهق نفسه أمام أسئلة متعددة ومطالب وأفكار متناقضة ، تجبره على التعامل مع صراعات متعددة ، خاصة في ظل التغيرات الجسدية والعقلية والاجتماعية والنفسية والعاطفية والعائلية. 

إذا كانت هذه التغييرات سلبية ، فإنها ستؤدي إلى فشل المراهق في تشكيل هويته بنجاح ، بالإضافة إلى مواجهة العديد من المشاكل مثل اضطراب الدور الاجتماعي ، أو ارتباك الهوية ، أو تبني الهوية السلبية ، مما يضر بحياة المراهق ومستقبله (سليمة وفايزة ، 2014 . ص 384).

 إذا كان لديك اي سؤال أو استفسار فاسالنا عن أي شي في الاجابات أو التعليقات ونعطيك الاجابة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سوال أشهر وسائل المفسدين في إغواء الشباب في الجوانب العقدية (كالدعوة إلى الإلحاد)، أوالجوانب الفكرية (كالدعوة إلى التطرف والغلو)

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع سؤالي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...